اعزائى سؤال خطر بذهنى
لماذا الحامل المطلقة بالذات تنتهى عدتها عند وضع الحمل حتى و لو فى ساعة طلاقها ؟
هذا الامر يحتوى على عدة اخطاء نستعرضها سويا
خطأ علمى
نعلم جميعا ان العدة لغير الحامل تمتد لثلاثة قروء بدون الدخول في تفاصيل معنى القرء فهى في حدود ثلاثة شهور
ولغير الحائض ثلاثة شهور
و الهدف هو استبراء الرحم
حتى لاتحتلط الانساب
وهذا الشعار البراق "اختلاط الانساب " شعار يبدو في ظاهره انه
يحافظ على الانساب وكانها غاية من غايات الخلق
لذلك عندما تضع المرأة حملها فقد تأكد المشرع بأن الرحم اصبح خاليا
وان الانساب لا يمكن ان تختلط
!!وهذا سببه ان قديما كان الاعتقاد ان الجنين يروى بماء الرجل
فاذا تزوجت الحامل اثناء حملها فان الجنين سينمو بماء رجلين
وهنا علة ان تضع حملها
ان نتأكد ان الجنين تم ريه بماء رجل واحد
وهذا هراء
فالجنين اذا تكون عند التقاء الحيوان المنوى و البويضة
سيكون نسبه للرجل الاول بلا جدال
تخيل امرأة حامل في الشهر السادس
ودخل رجل اخر بها فهل هناك عاقل يقول الان ان الجنين مشكوك نسبه لاى الرجلين ؟؟
اذا لماذا تنتظر المرأة حتى تضع حملها لماذا لا تتزوج اذا كانت العلة استبراء الارحام
هل كان المشرع العظيم لا يعرف ان ماء الرجل الثانى لن يؤثر في الشعار البراق -اختلاط الانساب
واذا كان الامر غير كذلك فلماذا يسمح لها بالزواج فور وضعها للجنين ؟
خطأ تشريعى
من المعروف انه من العدل اعطاء نفس الحكم لنفس الحالة
فالزوجة المطلقة يحق لزوجها الرجوع اليها خلال العدة
اي ان الزوجين ياخذان مدة كافية للتفكير ومراجعة النفس اما في حالة الحمل فالامر لا وقت له و تنتهى العدة و يصبح الطلاق بائنا ربما بعد يوم كما بينا
و كان العدل ان تكون الحامل مثل اليائسة من الحيض
وهنا فجوة في التشريع لماذا لا تعامل المرأةالحامل نفس معاملة الاخريات
مادامت العلة واحدة ؟؟؟
خطأ طبى
نفسية الحامل تتأثر كثيرا بالاضطرابات الهرمونية اثناء الحمل وقد تكره زوجها او مجرد الاقتراب منه وقد يؤدى هذا احيانا للنفور من الزوج غير المتعلم او حتى الذى لا خبرة له
وهنا نسأل البس ربما بعد انتهاء الوضع تزول هذه الاضطرابات و ترجع الامور الى ما كانت عليه؟
فلماذا تنتهى العدة في الوقت الذى يمكن للزوجين مراجعة انفسهما ؟
اليس هذا عدم ادراك لامور طبية بسيطة يفتقدها المشرع
لماذا الحامل المطلقة بالذات تنتهى عدتها عند وضع الحمل حتى و لو فى ساعة طلاقها ؟
هذا الامر يحتوى على عدة اخطاء نستعرضها سويا
خطأ علمى
نعلم جميعا ان العدة لغير الحامل تمتد لثلاثة قروء بدون الدخول في تفاصيل معنى القرء فهى في حدود ثلاثة شهور
ولغير الحائض ثلاثة شهور
و الهدف هو استبراء الرحم
حتى لاتحتلط الانساب
وهذا الشعار البراق "اختلاط الانساب " شعار يبدو في ظاهره انه
يحافظ على الانساب وكانها غاية من غايات الخلق
لذلك عندما تضع المرأة حملها فقد تأكد المشرع بأن الرحم اصبح خاليا
وان الانساب لا يمكن ان تختلط
!!وهذا سببه ان قديما كان الاعتقاد ان الجنين يروى بماء الرجل
فاذا تزوجت الحامل اثناء حملها فان الجنين سينمو بماء رجلين
وهنا علة ان تضع حملها
ان نتأكد ان الجنين تم ريه بماء رجل واحد
وهذا هراء
فالجنين اذا تكون عند التقاء الحيوان المنوى و البويضة
سيكون نسبه للرجل الاول بلا جدال
تخيل امرأة حامل في الشهر السادس
ودخل رجل اخر بها فهل هناك عاقل يقول الان ان الجنين مشكوك نسبه لاى الرجلين ؟؟
اذا لماذا تنتظر المرأة حتى تضع حملها لماذا لا تتزوج اذا كانت العلة استبراء الارحام
هل كان المشرع العظيم لا يعرف ان ماء الرجل الثانى لن يؤثر في الشعار البراق -اختلاط الانساب
واذا كان الامر غير كذلك فلماذا يسمح لها بالزواج فور وضعها للجنين ؟
خطأ تشريعى
من المعروف انه من العدل اعطاء نفس الحكم لنفس الحالة
فالزوجة المطلقة يحق لزوجها الرجوع اليها خلال العدة
اي ان الزوجين ياخذان مدة كافية للتفكير ومراجعة النفس اما في حالة الحمل فالامر لا وقت له و تنتهى العدة و يصبح الطلاق بائنا ربما بعد يوم كما بينا
و كان العدل ان تكون الحامل مثل اليائسة من الحيض
وهنا فجوة في التشريع لماذا لا تعامل المرأةالحامل نفس معاملة الاخريات
مادامت العلة واحدة ؟؟؟
خطأ طبى
نفسية الحامل تتأثر كثيرا بالاضطرابات الهرمونية اثناء الحمل وقد تكره زوجها او مجرد الاقتراب منه وقد يؤدى هذا احيانا للنفور من الزوج غير المتعلم او حتى الذى لا خبرة له
وهنا نسأل البس ربما بعد انتهاء الوضع تزول هذه الاضطرابات و ترجع الامور الى ما كانت عليه؟
فلماذا تنتهى العدة في الوقت الذى يمكن للزوجين مراجعة انفسهما ؟
اليس هذا عدم ادراك لامور طبية بسيطة يفتقدها المشرع
الدليل على وجود فكرة سقي ماء الرجل لزرع غيره
ا127824 - قام فينا خطيبا ، قال : أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين ، قال : قال : لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، يعني : إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها بحيضة ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: زيادة [حيضة] غير محفوظة - المحدث: أبو داود - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/449
--------------------------------------------------------------------------------
ا186639 - قام فينا خطيبا قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها بحيضة ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: الحيضة ليست بمحفوظة وهو وهم من أبي معاوية وهو صحيح في حديث أبي سعيد - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2159
--------------------------------------------------------------------------------
ا10115 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حبان - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم: 335
--------------------------------------------------------------------------------
ا127823 - قام فينا خطيبا ، قال : أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين ، قال : قال : لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، يعني : إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/449
--------------------------------------------------------------------------------
ا83069 - من كان يؤمن بالله واليوم والآخر فلا يسق ماءه زرع غيره
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 1/514
--------------------------------------------------------------------------------
ا3140 - لا يحل لامرىء يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني – إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرىء يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها . . الحديث
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/236
--------------------------------------------------------------------------------
ا178322 - أنه قام فيهم خطيبا فقال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 5/140
--------------------------------------------------------------------------------
ا178373 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى من السبايا وأن يصيب إمرأة ثيبا من السبي حتى تستبرئها
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1/201
--------------------------------------------------------------------------------
ا14854 - قام فينا خطيبا قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2158
--------------------------------------------------------------------------------
ا67231 - من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يسق ماءه زرع غيره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يأت سبيا من السبي حتى يستبرئها ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يبيعن مغنما حتى يقسم ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يركبن دابة من فيء المسلمين حتى إذا أعجفها ردها فيه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يلبسن ثوبا من فيء المسلمين حتى إذا أخلقه رده فيه
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6507
--------------------------------------------------------------------------------
ا68719 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، ولا أن يبتاع مغنما حتى يقسم ، ولا أن يلبس ثوبا من فيء المسلمين حتى إذا أخلقه رده فيه ، ولا يركب دابة من فيء المسلمين حتى إذا أعجفها ردها فيه
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7654
--------------------------------------------------------------------------------
ا81062 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ؛ يعني : إتيان الحبالى
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3274
ا127824 - قام فينا خطيبا ، قال : أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين ، قال : قال : لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، يعني : إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها بحيضة ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: زيادة [حيضة] غير محفوظة - المحدث: أبو داود - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/449
--------------------------------------------------------------------------------
ا186639 - قام فينا خطيبا قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها بحيضة ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: الحيضة ليست بمحفوظة وهو وهم من أبي معاوية وهو صحيح في حديث أبي سعيد - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2159
--------------------------------------------------------------------------------
ا10115 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: ابن حبان - المصدر: بلوغ المرام - الصفحة أو الرقم: 335
--------------------------------------------------------------------------------
ا127823 - قام فينا خطيبا ، قال : أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين ، قال : قال : لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، يعني : إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 7/449
--------------------------------------------------------------------------------
ا83069 - من كان يؤمن بالله واليوم والآخر فلا يسق ماءه زرع غيره
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ثابت - المحدث: ابن العربي - المصدر: أحكام القرآن - الصفحة أو الرقم: 1/514
--------------------------------------------------------------------------------
ا3140 - لا يحل لامرىء يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني – إتيان الحبالى ، ولا يحل لامرىء يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها . . الحديث
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح - المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/236
--------------------------------------------------------------------------------
ا178322 - أنه قام فيهم خطيبا فقال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 5/140
--------------------------------------------------------------------------------
ا178373 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى من السبايا وأن يصيب إمرأة ثيبا من السبي حتى تستبرئها
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: إسناده حسن - المحدث: الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1/201
--------------------------------------------------------------------------------
ا14854 - قام فينا خطيبا قال أما إني لا أقول لكم إلا ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول يوم حنين قال لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره يعني إتيان الحبالى ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يقع على امرأة من السبي حتى يستبرئها ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يبيع مغنما حتى يقسم
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2158
--------------------------------------------------------------------------------
ا67231 - من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يسق ماءه زرع غيره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يأت سبيا من السبي حتى يستبرئها ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يبيعن مغنما حتى يقسم ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يركبن دابة من فيء المسلمين حتى إذا أعجفها ردها فيه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فلا يلبسن ثوبا من فيء المسلمين حتى إذا أخلقه رده فيه
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 6507
--------------------------------------------------------------------------------
ا68719 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ، ولا أن يبتاع مغنما حتى يقسم ، ولا أن يلبس ثوبا من فيء المسلمين حتى إذا أخلقه رده فيه ، ولا يركب دابة من فيء المسلمين حتى إذا أعجفها ردها فيه
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7654
--------------------------------------------------------------------------------
ا81062 - لا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يسقي ماءه زرع غيره ؛ يعني : إتيان الحبالى
الراوي: رويفع بن ثابت الأنصاري - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 3274
الكاتب: وليد
http://el7ad.info/smf/index.php?topic=2160.0
http://el7ad.info/smf/index.php?topic=2160.0
4 تعليق(ات):
بعد التحية والسلام قرأت مقالتك وشكوكك حول الإسلام واعلم ان الأحاديث التي أتيت بها ضعيفة وليس فيها من بلاغة رسول الله و كان الأجدر بك إن وصلك حديث ينسب لرسول الله عليه الصلاة والسلام أن تتحرى صحته ، ولو أنك استشهدت بحديث من الصحيحين البخاري ومسلم يكون ذلك أفيد ولكنك تبحث عن كل ما من شأنه أن يشكك في دين الإسلام و انت تعلم جيدا أن هناك عدة احاديث نسبت للرسول خطأ أو عمدا و ان هناك رجلين على الأقل قد سبفاك بقرون قد انتبها لذلك و أهدوا جهدهم و حياتهم لأجل تصفية الأحاديث الصحيحة من المشكوكة أو المفتراة ، وهداك الله للطريق إن كنت حقا تبحث عن الحقيقة.والسلام
يا عالم العلماء يا من تدعى الفهم خطر بذهنك كل هذا فإجبنى :
اذا كان هذا ما أمر به الدين الاسلامى وهو دور الأديان فى تنظيم حياة الانسان فقل لى ماذا أمر به دينك فى حال المرأة الحامل يأتيها الرجال أم لا ؟
ثم أجبنى كبشر أتحب أن كانت امرأتك حامل وفى أحشائها جنينك أن يجامعها رجل غيرك ومازال طفلك فى أحشائها أتقبلها كبشر ؟
ثم أجبنى ما هى دلالة كلمة يسقى وعلاقتها بإدعاء النسب وهل السقى مثل الزرع وهل هناك دلالة للبلاغة فى استخدام لفظ يسقى
وأخيرا وهو ما يجعلنى دائماً على يقين بأن الاسلام هو الحق لماذا انشغالكم هذا بنقد الدين الاسلامى إذا كنا على ضلالة فما يضيركم اذا كنت تعتقد انك على الحق
بسم اللة الرحمن الرحيم
يا ربنا ارنا الحق وابعدنا عن المضلين
اولا حكمة الاسلام من عدة المراة الحامل بوضع الجنين
براة الرحم وعدم اخطلاط الانساب العلم اثبت ان الشفرة الجينية تكتمل فى بداية الشهر التاسع للطفل الوليد مما يعنى ان لو دخل رجل على امراة حامل سوف يكتسب الطفل بعض الصفات الجينية من ذلك الرجل كما ان المراة لاتسطتيع ممارسة الجنس عند الحمل فى ذلك الشهر هذا هو العلم الذى تؤمن بة
ثانيا الوضع القانونى
اختلاف الوضع بين المراة الحامل والمراة المطلقة ان المراة الحامل من المفترض ان وضعها اختلف عن المطلقة
أولا من قال لك اننا نعرف حكمة كل اوامر الله؟؟؟
نحن كمسلمين بعد الإيمان نقول للأوامر والنواهي سمعنا وأطعنا..ولاتظن أن العلم بلغ مداه ومنتهاه..يقول تعالى (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا) والحكم التي يجتهد الفهاء لإستنباطها هي للإستئناس لكنها ليست كل الحكم.
والأحاديث التي سقتها هي حجة عليك..فإستبراء رحم الإماء حيضة واحدة..وليس ثلاث حيضات ؟؟ إذا هناك حكم لانعلمها الله يعلمها ليست مجرد إستبراء الرحم
ورغم ذلك فإليك المفاجأة
في دراسة بحثية للجهاز المناعي للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها "ذاكرة وراثية" تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية، تلك الخلايا تعيش لمدة 120 يوما في الجهاز التناسلي للمرأة.
والدراسة أكدت كذلك أنه إذا تغيرت أي أجسام دخيلة للمرأة مثل "السائل المنوي" قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية، موضحا أن هذا يفسر علميا زيادة نسبة الإصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات متعددة العلاقات الجنسية، وبالتالي حكمة الشريعة في تحريم تعدد الأزواج للمرأة.
وكشف أن الدراسة أثبتت أيضا أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة "120 يوما"، وبالتالي إذا حدثت علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل، فإن الجنين يحمل جزءا من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول والجسم الدخيل الثاني
http://www.akherakhbar.info/article.asp?id=5248
إرسال تعليق